الصدقة الجارية

MATW Projects
Australia

Story

 الصدقة الجارية لها فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى سبحان الله ومن فوائدها الدنيوية نماء المال وبركته، ودفعها للبلاء عن صاحبها بإذن الله تعالى. 

كما تُعد من صنائع المعروف، كما ورد في الحديث الذي رواه الطبراني وهو قوله صلى الله عليه وسلم: “صنائع المعروف تقي مصارع السوء، وصدقة السر تطفئ غضب الرب، وصلة الرحم وتزيد في العمر”

(حسنه الألباني)

سبحان حتى فوائد الصدقة ليست فقط في دنيا بل بعد الموت فوائدها كثيرة ايضا كما ورد في حديث عن رسولنا صلى الله عليه وسلم قال :«إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له» أبواب الصدقة الجارية كثيرة من بناء مسجد أو مشفى، أو تعبيد طريق أو حفر بئر، وهي كل ما يبقى نفقة للمسلمين بعد وفاة صاحب الصدقة. فلا تحرم نفسك من أجر دائم. 

" إنَّ مِمَّا يَلْحَقُ الْمُؤْمِنَ مِنْ عَمَلِهِ وَحَسَنَاتِهِ بَعْدَ مَوْتِهِ : عِلْمًا عَلَّمَهُ وَنَشَرَهُ، وَوَلَدًا صَالِحًا تَرَكَهُ، وَمُصْحَفًا وَرَّثَهُ، أَوْ مَسْجِدًا بَنَاهُ، أَوْ بَيْتًا لابْنِ السَّبِيلِ بَنَاهُ، أَوْ نَهْرًا أَجْرَاهُ، أَوْ صَدَقَةً أَخْرَجَهَا مِنْ مَالِهِ فِي صِحَّتِهِ وَحَيَاتِهِ يَلْحَقُهُ مِنْ بَعْدِ مَوْتِه"

( عن ابن ماجه)

updates

No results have been found

MATW Projects
Australia



Raised : 2059.05AED
Raised 1%
Goal : 367,000.00AED

Created May 26, 2023

There is no time anymore

Give a Smile.
Share
16
Donors
0
Smiles